الثلاثاء 7 ديسمبر 2021
القاهرة °C

دوري عمانتل: حراك لافت في نادي عمان لاسترجاع أيام زمان

الحدث – مسقط – خليل التميمي

يسعى نادي عمان إلى العودة لمنصات التتويج بعد فترة غياب طويلة، وهذا ما يطمح إليه السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي رئيس مجلس الإدارة الذي بدأ الحراك في إجراء عدد من التعاقدات سواء على المستوى المحلي أو الأجنبي.

الفريق بدأ تدريباته في بداية سبتمبر الجاري بقيادة المدرب الوطني إبراهيم صومار ومساعده نبيل مبارك، ومدرب الحراس حمود جمعة، والمعد البدني عبدالرزاق عدناني.

ووقع مجلس الإدارة مع سليم الشبيبي قادما من نادي النصر. واللاعب ماجد البلوشي قادما من نادي مسقط، كما تم التوقيع مع لاعب خط الوسط ثويني حديد قادما من نادي العروبة، ومحمد علي السيابي من نادي صحار وسعود علي الحبسي من مسقط، وإيهاد أيوب البلوشي من السيب ومعاذ يحيى الجهضمي من بوشر، كما وقع النادي مع حارسي المرمى بلال البلوشي من السيب وعبدالعزيز الحسني من العروبة، وحسن السعدي قادما من نادي السويق.

وعلى المستوى الأجنبي، وقع مجلس الإدارة مع المحترف الغاني داودا كوسماس، واللاعب الغاني فيليب اكاه، والمهاجم السنغالي محمد فافاني، وتم التجديد للمهاجم المغربي عدنان الوردي.

نادي عمان لعب عددا من المباريات الودية التحضيرية، حيث فاز على نادي النصر بهدف نظيف، وبنفس النتيجة فاز على نادي البشائر وتفوق اليوم الاثنين على العروبة بهدف نظيف، وفي البطولة التنشيطية التي نظمتها أكاديمية الحبسي لعب الفريق مباراتين، حيث فاز على نادي صور بهدف نظيف، والخسارة من نادي عبري بنتيجة 4-2.

وحقق نادي عمان لقب الدوري مرة واحدة كان ذلك في الموسم الرياضي 1996-1997، وتوج بمسابقة كأس جلالة السلطان في مناسبتين، وذلك في العام 1979 والعام 1994. وبالتالي فإن الفريق لم يحصل على لقب منذ دخول الألفية الجديدة.

وكان أيضا نادي عمان قريب من تحقيق بطولة قارية في عام 1994 حينما وصل لنهائي دوري أبطال آسيا (كأس الأندية الآسيوية البطلة سابقا) حينما خسر في النهائي أمام نادي فارمرز التايلاندي بهدفين مقابل هدف وحيد.

بالتزامن مع جريدة تووفة العمانية الرياضية

to top