الأربعاء 8 ديسمبر 2021
القاهرة °C

فينيسيوس جونيور أفضل لاعب مهاري في دوري أبطال أوروبا

الحدث – وكالات

تصدر الجوهرة البرازيلية فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد قائمة أفضل المراوغين في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم متفوقا على مواطنه نيمار والفرنسي مبابي مهاجما باريس سان جيرمان الفرنسي.

وعنونت صحيفة آس الإسبانية، فينيسيوس جونيور مراوغ أوروبا، وقالت إن نجم ريال مدريد يتصدر قائمة أفضل المراوغين في دوري أبطال أوروبا تحت قيادة انشيلوتي حيث اصبح لاعبًا اساسيًا.

ويعتبر الجوهرة البرازيلى جونيور أكثر من قام بمراوغات ناجحة هذا الموسم بدوري أبطال أوروبا يتفوق على نيمار ومبابي والبقية.

وجاءت أرقام قائمة الأكثر مرواغة بدوري أبطال أوروبا كتالي:

Image

فينيسوس جونيور 16 مرواغة

نيمار  دا سيلفيا 13 مرواغة

جمال موسيالا 12 مرواغة

كيليان مبابي 11 مرواغة

دانجوما 10 مرواغات

وبنفس الطريقة أيضا يعتبر فينيسيوس جونيور والفرنسي نبيل فقير أكثر من قاما بمُراوغات ناجحة في الليجا حتى الآن.

Image

ويسعي ريال مدريد الإسباني لتحصين نجمه فينيسيوس جونيور بمرتب مغرٍ لتجديد عقده.

 وأكد موقع ديفينسا سنترال، أن إدارة ريال مدريد تسعى لتحصين نجمها الشاب البرازيلي فينيسيوس جونيور من خلال تجديد عقده ورفع الشرط الجزائي لمليار يورو، لوقف إغراءات أندية أوروبا، خصوصا باريس سان جيرمان.

وطالب الفريق الباريسي بالتعاقد مع النجم البرازيلي الشاب فى إطار صفقة النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي سعى ريال مدريد لضمه فى الميركاتو الماضي دون جدوى.

وأضافت الصحيفة أنه رغم كون الشرط الجزائي الحالي فى عقد فينيسيوس جونيور يصل إلى 700 مليون يورو، وأن عقده مستمر حتى صيف 2025، فإن راتبه الضعيف دفع إدارة ريال مدريد للتفكير فى مكافأة تألقه هذا الموسم والتأكيد على مراهنتها عليه فى المستقبل.

ودفع ريال مدريد 45 مليون يورو لفلامينجو البرازيلي لضم فينيسيوس جونيور في صيف 2017 متفوقا على منافسه برشلونة الذي حاول ضم اللاعب لكنه اقترح مبلغ 25 مليون يورو فقط.

وانتظر ريال مدريد سنة كاملة حتى صيف 2018 ليستفيد من خدمات نجمه لكونه لم يكن قد بلغ 18 عاما وشارك في المواسم السابقة في 126 لقاء سجل خلالها 20 هدفا ومنح 6 تمريرات حاسمة.

وشارك فينيسيوس جونيور برفقة المنتخب البرازيلي الأول في 6 لقاءات دون أن يسجل أو يصنع أي هدف.

to top