الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
القاهرة °C

منتخب فرنسا يطارد سلسلة اللاهزيمة التاريخية بعد الفوز بدوري الأمم الأوروبية

الحدث – وكالات

نجح منتخب فرنسا في مطاردة رقم قياسي تاريخي بعد التتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية بعد فوزه الدرامي على حساب إسبانيا بنتيجة 2 / 1 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء أمس الأحد على ملعب “سان سيرو” بمدينة تورينو الإيطالية.

منتخب فرنسا

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات الخاصة بكرة القدم: “لم تهزم فرنسا في آخر 25 مباراة رسمية (W17 D8)، وقدمت أداءًا أفضل مرة واحدة فقط في تاريخها بين سبتمبر 1994 ومارس 1999 (27)”.

ويتبقى لمنتخب فرنسا مباراتين فقط لمعادلة الرقم القياسي المسجل و3 فقط لكسر وكتابة التاريخ من جديد خاصة وأن الرقم السابق يخص الجيل الذهبي للكرة الفرنسية.

وخاض النجم أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد، المباراة رقم 100 مع منتخب فرنسا.

منتخب فرنسا

وشارك جريزمان للمرة الأولى مع منتخب فرنسا، في مواجهة منتخب هولندا الودية على ملعب “حديقة الأمراء” يوم 5 مارس 2014، وسجل 41 هدفا في 99 مباراة سابقة.

ويحتل جريزمان المركز التاسع في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ المنتخب الفرنسي، والتي يحتلها النجم السابق ليليان تورام برصيد 142 مباراة.

وخاض جريزمان 57 مباراة متتالية مع المنتخب الفرنسي في رقم قياسي، ويعود آخر غياب له عن منتخب الديوك إلى شهر 2017 أمام منتخب إنجلترا.

نجح منتخب فرنسا لكرة القدم في التتويج ببطولة دوري الأمم الأوروبية للنسخة الحالية على حساب إسبانيا.

منتخب فرنسا

وسبق لمنتخب فرنسا الفوز ببطولتي كأس العالم 1998، و2018 الأخيرة التي أقيمت بفرنسا.

بينما حصدت بطولة كأس الأمم الأوروبية عامي 1984، و2000 وهي أخر نسخة توج فيها الديوك باللقب.

واستطاع منتخب فرنسا في التتويج مساء الأحد ببطولة دوري الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه.

وبات المدير الفني ديدييه ديشامب على بعد خطوة واحدة من جمع الثلاثية التاريخية حيث استطاع الفوز بمونديال روسيا مع منتخب فرنسا كمدير فني بالإضافة الى دوري الأمم الأوروبية.

to top