الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
القاهرة °C

إعادة افتتاح “ماتشو بيتشو” فى بيرو بحفل عيد الشكر القديم لـ الإنكا

الحدث – القاهرة – وكالات

فى الوقت الذى لجأت بعض الدول الأوروبية لإعادة الإغلاق نجد أن دولا أخرى فى أمريكا اللاتينة قد بدأت فى إعادة افتتاح المواقع الأثرية والثقافية الرئيسية، وقد أعيد افتتاح “ماتشو بيتشو” بـ دولة بيرو والذى يعد أحد أشهر المواقع الأثرية فى أمريكا اللاتينية ، بمشهد احتفال قديم للإنكا، وكان قد تم إغلاقه منذ ما يقرب من 8 أشهر بسبب جائحة كوفيد19 الحالي والقيود المفروضة للحد من انتشاره.

المكان الأثرى

ماتشو بيتشو: الإرث المذهل لإمبراطورية الإنكا العظيمة

ماتشو بيتشو هو النصب التذكاري الأكثر شهرة لإمبراطورية الإنكا المذهلة ، التي حكمت معظم غرب أمريكا الجنوبية لمائة عام قبل وصول بيتزارو والغزاة الإسبان في أوائل القرن السادس عشر. ماتشو بيتشو تعني “الجبل القديم في كيتشوا” ، وقد تم بناؤه على الوادي المقدس، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

يُعتقد أن ماتشو بيتشو شُيِّد كعقار في القرن الخامس عشر لإمبراطور الإنكا باتشاكوتي ، لكن تم التخلي عنه في وقت ما بعد انهيار الإمبراطورية. تم نسيان ماتشو بيتشو إلى حد كبير ، باستثناء السكان المحليين ، إلى أن “أعاد المستكشف الأمريكي هيرام بينغهام اكتشاف الأنقاض في عام 1911” ، وفقًا لـ RTE.

ومنذ ذلك الحين ، أصبح الموقع الذي يقع على قمة الجبل موقعًا مفضلاً عالميًا للسياح ، وأعيد افتتاحه ، بعد إغلاق دام 8 أشهر ، يعد إشارة عظيمة للأمل بالنسبة لنا جميعًا.

تميزت إعادة افتتاح ماتشو بيتشو باحتفال إنكا متقن لشكر الآلهة. أقيم الحفل الضخم تحت عرض ضوئي خلاب على الهضبة الجبلية العالية. تم تنظيمه من قبل الحكومة البيروفية وأجرى من قبل أعضاء محليين من المجتمع الأصلى ، الذين لا يزالون يتحدثون لغة الكيتشوا لغة مشتركة من الإنكا.

to top