السبت 27 أبريل 2024
القاهرة °C

كاف يعلن دعم المغرب لتنظيم مونديال 2030 ويحدد موعد مستضيفى أمم أفريقيا 2025 و2027

الحدث – وكالات

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” رسمياً موقفه الداعم لملعب المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد القاري الذي عقد على مدار الأيام الماضية.

بيان الكاف
بيان الكاف

وسبق أن أعلنت المغرب التقدم للترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال خلال اجتماع فيفا الثالث والسبعين الذي عقد مؤخراً بمدينة كيجالي.

وأكد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي في بيان رسمي صادر عن الكاف: “عرض المغرب لتنظيم كأس العالم 2030 هو عرض القارة السمراء بأكملها”.

أضاف موتسيبي: “نحن نركز الآن على ضمان استضافة أفريقيا مرة أخرى لكأس العالم، ونحن ملتزمون بالعمل مع جميع الاتحادات الوطنية لكرة القدم والاتحادات القارية لتحقيق ذلك”.

كما وافق المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي على الإعلان عن البلدان المنظمة لبطولتي أمم أفريقيا 2025، 2027 في سبتمبر القادم من هذا العام.

بينما ناقش المكتب التنفيذي التطورات الخاصة بملف السوبر الإفريقي في نسخته الافتتاحية ومدى التقدم في اعداد البطولة بالشكل اللازم.

في سياق متصل، أكد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” المواعيد الرسمية لكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، وستقام المباراة الافتتاحية يوم السبت 13 يناير 2024 على ملعب الحسن واتارا فى إبيمبى بالعاصمة أبيدجان.

نشر كاف بيانا على موقعه الرسمى جاء فيه : تنتهى البطولة التى تستمر أربعة أسابيع، بين أفضل 24 دولة فى أفريقيا ضد بعضها البعض رسميًا فى 11 فبراير 2024، وستكون هذه النسخة الرابعة والثلاثين من البطولة التى تعود إلى ساحل العاج للمرة الثانية بعد 1984، حيث فازت الكاميرون بالمسابقة للمرة الأولى.

قال كاف في نهاية اليوم الرابع من التصفيات الذي أقيم في نهاية الأسبوع الماضى، حصلت أربع دول على مكانها في البطولة النهائية، وبذلك انضمت إلى البلد المضيف، كوت ديفوار، وهى الجزائر والمغرب وجنوب افريقيا والسنغال بطلة أفريقيا.

وأكد الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم فيرون موسينجو-أومبا أن القرعة الرسمية لكأس الأمم الأفريقية توتال إنرجي كوت ديفوار 2023 ستجرى في سبتمبر المقبل.

to top