الجمعة 3 ديسمبر 2021
القاهرة °C

إعلان حظر تجول في شمال شرق سوريا لمواجهة كورونا

أعلنت مناطق شمال وشرق سوريا تعميماً بحظر التجول كإجراء وقائي لمنع ظهور وانتشار فيروس كورونا، بدأ حظر التجوال في مناطق شمال وشرق سوريا بدءاً من السّاعة 06:00 من صباح اليوم.

بموجب التّعميم الذي أصدرته الرّئاسة المشتركة للمجلس التّنفيذيّ لشمال وشرق سوريّا كإجراء وقائيّ لمنع ظهور وانتشار فيروس كورونا، بدأ حظر التجوال في مناطق شمال وشرق سوريا بدءاً من السّاعة 06:00 من صباح اليوم المصادف 23 آذار.

وكانت الرئاسة المشتركة للمجلس التّنفيذيّ لشمال وشرق سوريا قد أصدرت بتاريخ 19 آذار الجاري تعميماً ذكرت فيه عدّة قرارات اتّخذتها لمواجهة فيروس كورونا الّذي بات يشكّل تهديداً خطيراً على العالم والمنطقة، ومن بينها قرار “بفرض حظر التّجوال في كافّة مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بدءاً من صباح يوم الأثنين الواقع في 23 آذار.
وكانت قد اتخذت الإدارة الذاتية الاجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا بشكل يومي. والشعب في مناطق شمال وشرق سوريا يلتزمون بقرار الحظر.
– يُستثنى من هذا الحظر كافّة المستشفيات والمراكز الصّحّيّة العامّة والخاصّة والمنظّمات الدّوليّة والصّليب والهلال الأحمر والصّيدليات ولجان التّعقيم وعمّال النّظافة والأفران ومحلّات بيع الموادّ الغذائيّة ووسائل الإعلام حصراً وسيّارات نقل الموادّ الغذائيّة وحليب الأطفال وصهاريج نقل المحروقات والفيول.

زادت قوات الأمن الداخلي من سيطرتها على المدن، كما وطالبت المواطنين التقيد التام بالإجراءات المذكورة، في حال تطلب إي مساعدة يجب الاتصال مع الجهات الأمنية للحصول على المساعدة.

to top