الثلاثاء 7 ديسمبر 2021
القاهرة °C

الدفاع الشعبي: مقتل 25 جندياً تركياً وقواتنا تُلحق ضربات قوية بجيش الاحتلال

نفذ مقاتلو ومقاتلات قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة – ستار عملية عسكرية حاسمة ضد جيش الاحتلال التركي في ناحية بازيد التابعة لمنطقة آكري، مما أدى إلى مقتل 25 جندياً تركياً.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً للرأي العام حول عملية عسكرية نفذتها مقاتليها ضد جيش الاحتلال التركي في بازيد.

وجاء في نص البيان:

“نفذت قواتنا في إطار الحملة الثورية الحاسمة الجارية في منطقة سرحد، عملية عسكرية ضد جيش الاحتلال التركي، وفي هذا السياق:

رشقت قواتنا بتاريخ 21 آذار/ مارس الجاري في تمام الساعة 09:45 صباحاً عربة مصفحة من طراز (كربي) تابعة لجيش العدوان التركي التي خرجت في دورية على طريق مخفر كوزيلي الواقعة في ناحية بازيد بمنطقة آكري، أدى الاستهداف إلى انفجار العربة المصفحة وتدميرها بالكامل. وجرى تنفيذ عمليتي تفجير ضد وحدتين من جنود الاحتلال جاءتا للمؤازرة،  واسفرت عمليات وضربات قواتنا الكريلا عن مقتل 24 من جنود العدوان التركي وإصابة عدد منهم بجروح.

وعادت وحدتنا التي نفذت سلسلة عمليات حاسمة إلى قاعدتها العسكرية دون أي خسائر في صفوفها.

في 17 آذار، نفذت قواتنا عملية قنص ضد جيش الاحتلال التركي المتمركزة في مخفر وداد أوزكاياي على تلة الأمن الواقعة في ناحية بازيد، وأدت العملية إلى مقتل جندي تركي.

وشنت طائرات حربية تركية غارات جوية على مناطق الدفاع المشروع (مديا)، وفي هذا السياق:

قصفت طائرات حربية تابعة لجيش الاحتلال التركي بتاريخ 20 آذار/ مارس الجاري في تمام الساعة 17:30 تلتي سليمان وكارتال الواقعتين في منطقة آفاشين، ساحة غوشين الواقعة في منطقة خاكورك، ومحيط نهر زي الواقعة في منطقة زاب.

ولم يسفر قصف العدوان التركي أي أضرار وخسائر بشرية بقواتنا الكريلا”.

to top