الأربعاء 8 ديسمبر 2021
القاهرة °C

تركيا تعتقل صحفي مخضرم انتقد حملة أردوغان لجمع تبرعات لضحايا كورونا

واصلت حكومة حزب العدالة والتنمية اعتقال الصحفيين والسياسيين الذين يوجهون انتقادات لطريقة تعامل أردوغان مع انتشار وباء كورونا في تركيا.

اعتقلت السلطات التركية، صحفي تركي مخضرم بدعوى إثارة الكراهية من خلال منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي، قلل من شأن حملة الرئيس رجب طيب اردوغان لجمع تبرعات لضحايا تفشي فيروس كورونا، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج يوم الجمعة.

وذكرت وسائل إعلام محلية اليوم أن هاكان آيجون، رئيس تحرير قناة “خلق تي في” الإخبارية المناهضة بشدة لاردوغان، قد تم اعتقاله من جانب الشرطة في محافظة موغلا بجنوب غربى البلاد.

وكان أيجون واحدا من آلاف الأتراك الذين هاجموا أردوغان بعدما عرض الزعيم التركي رقم حساب مصرفي دولي، والمعروف اختصارا بـ “آيبان”، من أجل جمع تبرعات لصندوق مواجهة الفيروس في كلمة متلفزة، في وقت كان الكثيرون يتوقعون مساعدات حكومية مباشرة.

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أن بلاده شهدت 69 وفاة جديدة جراء فيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 425. وأعلن الوزير التركي في مؤتمر صحفي، مساء الجمعة، تسجيل 2786 إصابة جديدة بالفيروس، خلال آخر 24 ساعة، رفعت الإجمالي إلى 20 ألفا و921 حالة.

وقبل نحو 3 اسابيع فقط لم تكن تركيا قد اعلنت عن وجود أية حالة مصابة بالفيروس. وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد زعم الاسبوع الماضي ان بلاده سوف تتغلب على كورونا خلال اسبوعين او ثلاثة.

to top