الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
القاهرة °C

صحف ليبيا تتحدث عن قرب إقالة كليمنتى بعد ثلاثية مصر وتشيد بـ محمد صلاح

الحدث – وكالات

اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم الثلاثاء، بفوز مصر بثلاثية دون رد على منتخب ليبيا فى المواجهة التى أقيمت بينهما أمس على ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة السادسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وعنونت صحيفة ليبيا المستقبل :هل يجري التمهيد لإقالة كليمنتي بعد الخسارة أمام مصر أو يستمر؟، وقالت  أثارت تصريحات خميس آدم نائب رئيس إتحاد الكرة الليبي جدلًا واسعًا، بعد خسارة المنتخب الوطني أمام ضيفه المصري بثلاثة أهداف دون مقابل في تصفيات كأس العالم، وتلاشي آمال المنتخب الليبي في التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات.

1

وقال خميس آدم في تصريحات إعلامية بعد المباراة، إن الإسباني خافيير كليمنتي المدير الفني لمنتخب ليبيا، لم يكن واقعيًا أمام منتخب مصر، مضيفًا: “هذا جيل انتهى دوره ولا بد من إفساح الطريق لجيل آخر”.

وتابعت الصحيفة: “أثارت تلك التصريحات حالة من الجدل بين جماهير الكرة والنقاد الرياضيين، البعض اعتبر ذلك مقدمة وتمهيدًا للإطاحة بكليمنتي، خاصة وأن وجوده لن يكون له معنى، في ظل الخروج من تصفيات كأس العالم، وقبلها الفشل في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة بالكاميرون، رغم تأهل سبعة منتخبات عربية لأول مرة في التاريخ”.

وأتمت الصحيفة أنه حتى الآن لم يعلق رئيس اتحاد الكرة الليبي عبد الحكيم الشلماني على مصير كليمنتي.

فيما نشرت الصحيفة نفسها خبر بعنوان محمد صلاح يصرخ لإنقاذ الورفلي وطبيب مصر يهرع لنجدة لاعب ليبيا.

Capture

وأضافت ليبيا المستقبل أنه في الدقائق الأولى من المباراة، سقط المدافع الليبي سند الورفلي فاقدًا الوعي، بعد احتكاك قوي مع مصطفى محمد مهاجم المنتخب المصري.

وواصلت: كان محمد صلاح نجم المنتخب المصري أول من لاحظ أن الورفلي فقد الوعي، حيث أخذ في الصراخ واستدعاء الجهاز الطبي بشكل عاجل، من أجل سرعة إسعاف المدافع الليبي.

وإختمت :”أعادت اللقطة إلى الأذهان ما حدث في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة عندما سقط كريستيان إريكسين لاعب منتخب الدنمارك وتوقف قلبه عن العمل في مباراة فنلندا، والتي كانت حديث العالم”.

فيما كتبت صحيفة الوسط الليبية تحت عنوان: على أرض ليبيا.. مصر تقترب خطوة نحو التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022.

2

وأضافت أنه بهذه النتيجة تصدر المنتخب المصري المجموعة السادسة في تصفيات كأس العالم 2022 بقطر، في الصدارة بـ10 نقاط، وليبيا بـ6 نقاط، واقترب من التأهل إلى الدور الثالث فى التصفيات.

بينما نشرت أخبار ليبيا عنوان: مصر تهزم ليبيا وتبتعد في صدارة مجموعتها.. وقالت وكررت مصر الانتصار للمرة الثانية تواليا على ليبيا حيث فازت في الذهاب 1-0 على ملعب الإسكندرية.

3

وأتمت أنه بهذا الفوز ابتعدت مصر في صدارة المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط وتوقف رصيد ليبيا عند 6 نقاط لتفقد بنسبه كبيرة آمال التأهل للدور المقبل من التصفيات.

to top