الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
القاهرة °C

عُمان للإبحار تسعد لانطلاق منافسات البطولة الآسيوية لقوارب التزلج بالألواح الشراعية 2021 بالمصنعة

الحدث – مسقط – خليل التميمي

تستعد عُمان للإبحار لانطلاق أولى فعاليات موسم الإبحار الشراعي الدولية والتي تقام خلال الربع الأخير من العام الجاري، حيث تنطلق غداً منافسات البطولة الآسيوية لقوارب التزلج بالألواح الشراعية 2021 لفئة قوارب تكنو وتكنو بلاس وفئة فورميلا “فويل” والتي تستمر لغاية 16 أكتوبر. يشارك في البطولة بحّارة محترفون من السلطنة وجمهورية الهند.

وستشهد منافسات البطولة التي تقام على مدى خمسة أيام من السباقات في السواحل المقابلة لمنتجع بارسيلو المصنعة بمشاركة ثمناية بحّارة موزعين عبر ثلاث فئات للقوارب، حيث تضم فئة قوارب التكنو بلاس كلاً من البحّار عمر القرطوبي وعبدالله وعلي السرحي، فيما تضم فئة قوارب الفورميلا فويل كلاً من البحّار عبدالمجيد الحضرمي ومختار المجيني وتضم فئة قوارب التكنو البحّار الهندي ساشن جانيش إلى جانب البحّار عبدالرحمن المجيني ومحمد السرحي. ومن المتوقع أن تتراوح سرعة الرياح أثناء إقامة مجريات البطولة بين 7 إلى 15 عقدة بحرية تتخللها أجواء إبحار مثالية توفر للبحّارة المشاركين بيئة تنافسية مليئة بالتحدّي. تجدر الإشارة إلى أن البطولة تحظى بدعم من شركة الطيران العُماني -الناقل الرسمي الوطني- ومنتجع بارسيلو المصنعة كرعاة رسميين، وشركة بيئة كراعي بيئي، إضافة إلى شركة سلسبيل للمياه المعدنية.

بعد ختام منافسات البطولة الآسيوية، ستقام فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي في الفترة من تاريخ 30 أكتوبر ولغاية 5 نوفمبر ومن ثم البطولة الآسيوية للقوارب ثنائية البدن في الفترة من تاريخ 6-9 نوفمبر وبطولة العالم لقوارب الراديال خلال الفترة من تاريخ 29 نوفمبر ولغاية 6 ديسمبر. بعد ذلك ستستضيف السلطنة بطولة العالم الأولمبية للإبحار الشراعي 2021 لفئة قوارب 49 و49 أف.أكس وناكرا 17.

حيث من المتوقع أن تشهد هذه البطولة مشاركة واسعة من البحّارة من مختلف دول العالم تصل إلى أكثر من 350 مشاركا يتنافسون خلالها عبر ثلاث فئات أولمبية، حيث تقام هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخها في القارة الآسيوية، لتقام بعدها الجولة الافتتاحية من النسخة الحادية عشرة من بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي بتاريخ 24 نوفمبر.

لتقام بعدها النسخة الخمسين من بطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي والتي تعد البطولة الأعرق في روزنامة برنامج عُمان للإبحار لهذا العام والتي تقام خلال الفترة من تاريخ 11-18 ديسمبر. من المتوقع أن تستقطب الفعاليات التي تقام جميعها في المدينة الرياضية بالمصنعة أكثر من 2400 رياضي ومدرب ومرافق من أكثر من 66 دولة من مختلف أنحاء العالم، ما سينعكس إيجاباً على مختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية للسلطنة، وسيسهم في تعريف المشاركين بما تتمتع به من مقومات اقتصادية وسياحية.

بالتزامن مع جريدة تووفة العمانية الرياضية

to top