الثلاثاء 7 ديسمبر 2021
القاهرة °C

فصائل المعارضة التابعة لتركيا تضرم النيران بمحاصيل زراعية بريف تل تمر

أضرمت فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا، الأحد، النيران بالأراضي الزراعية في ستة قرى تقع تحت سيطرتها بريف بلدة تل تمر /40/ كلم شمال الحسكة.

وأفادت مصادر محلية “نورث برس” أن سرعة الرياح زادت من انتشار النيران، مشيرة إلى أنها لا تزال مستعرة في الحقول الزراعية في قرى، داودية، عزيزية، سيباطية، قاسمية، ريحانية، وفيصلية، دون توفر معلومات دقيقة عن المساحات المتضررة.

وتعتبر هذه هي المرة الثالثة التي تتهم فيها مصادر محلية فصائل المعارضة التابع لتركيا، خلال أيار/ مايو الحالي، بإضرام النيران في حقول مزارعي قرى تقع على خطوط التماس أو تقع تحت سيطرة تلك الفصائل بريف سري كانيه أو ريف بلدة تل تمر.

وكانت فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا، قد أضرمت النيران في الـ/16/ من مايو/ أيار الجاري، في مساحات زراعية في قرية تل مناخ بريف تل تمر شمال الحسكة، في حين طالت الحرائق التي اشعلتها في الـ/15/ من مايو/ أيار الشهر الجاري، حقول المزارعين في قريتي الريحانية والفيصلية.

وكانت النيران قد التهمت خلال موسم العام الماضي مساحاتٍ واسعةً من حقول القمح والشعير، بعموم مناطق شمال شرق سوريا قُدرت بـ أكثر من /54/ ألف هكتار، رجّح مسؤولو الإدارة الذاتية حينها أن تكون “مفتعلةً”، كما تكفّلت الإدارة بتعويض المزارعين المتضررين بجزءٍ من خسائرهم.

– نورث برس

to top