الثلاثاء 7 ديسمبر 2021
القاهرة °C

مؤتمر صحفي للناطق الرسمي للجيش الليبي في قلب القاهرة

الحدث – القاهرة – وليد الرمالي

اقام الناطق الرسمي للجيش الليبي  اللواء أحمد المسماري مؤتمرا صحفيا منذ قليل في احد فنادق القاهرة قال فيه  أن الرئيس التركى رجب طيب اردوغان نقل ما يقرب من 7500 مرتزق إلى الأراضى الليبية، مشيرا لوجود عشرات المرتزقة الذين يجرى تدريبهم فى غازى عنتاب تحهيزا لنقلهم إلى طرابلس.

وأوضح المسماري  إن قادة المرتزقة السوريين يحصلون على ملايين الدولارات، مؤكدا أنه يجرى نقل ما يقرب من 400 مرتزق سورى إلى طرابلس أسبوعيا، مشيرا إلى أن الجيش الليبي استهدف من قبل سفينة تحمل ذخيرة وترفع العلم اللبنانى فى مدينة مصراتة.
أشار المسماري إلى أن أردوغان وجماعة الإخوان لا يحترمون القرارات الدولية، مؤكدا أن قوات الجيش الوطنى الليبى تمكنت من قتل عدد من المرتزقة السوريين الذين تم نقلهم إلى ليبيا، مؤكدا أن ما يقرب من 190 مرتزقا سوريا تمكنوا من الانتقال الى أوروبا من ليبيا.

واتهم اللواء أحمد المسماري النظام التركى بنقل الإرهابيين والمتطرفين إلى الأراضى الليبية ومن ثم نقلهم إلى القارة الأوروبية، كاشفا عن متطرفين ومتشددين بارزين تم نقلهم من سوريا إلى ليبيا عبر تركيا.
وكشف المسمارى عن أبرز قادة النظام التركى الذين يتولون عملية نظام الإرهابيين والمتطرفين إلى سوريا وليبيا، مشيرا إلى أن الشخص يدعى “أبو الفرقان” الذى يحضر اجتماعات مع قادة عسكريين اتراك ويتولى عملية نقل الإرهابيين.

وأضاف اللواء أحمد المسماري أن تركيا تنتهك سيادة الدولة الليبية بنقل مستشاريين عسكريين اتراك، مشيرا إلى تدمير أسلحة وذخائر ومعدات لغرفة عمليات تركية فى قاعدة معيتيقة الجوية فى طرابلس.
قال المسماري فى مؤتمر صحفى له بالقاهرة إن المليشيات المسلحة بدعم تركية تنتهك هدنة وقف إطلاق النار فى طرابلس، مشيرا إلى أن القوات المسلحة الليبية تحترم هدنة وقف إطلاق النار رغم الخروقات التى تقوم بها المليشيات المدعومة من تركيا.
وطالب المسماري بضرورة خروج كافة المقاتلين الأتراك والمرتزقة الأجانب الذين تم نقلهم إلى ليبيا، مشيرا إلى أن القيادة العامة تشترط خروج ما يقرب من ألف عنصر تركى فى البلاد، لافتا إلى أن حكومة الوفاق جلبت عناصر من داعش والنصرة يبلغ عددهم ألفى إرهابي.

to top