الأربعاء 8 ديسمبر 2021
القاهرة °C

مقتل 12 جنديّاً تركيّاً في عمليّات الكريلا

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، اليوم الخميس (11 حزيران)، بياناً أكّد فيه مقتل “ما لا يقلّ” عن 12 جنديّاص من جيش الاحتلال التركي خلا عمليّات لمقاتلي ومقاتلات الكريلا في مناطق متفرّقة، كما كشف سجلّ مقاتل استشهد خلال اشتباكات مع جيش الاحتلال.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار “حملة معركة هفتانين” في مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، وفي هذا السياق “شنّت مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star، في 9 حزيران الجاري الساعة 12:00، هجوماً على نقاط جيش العدو في محيط تلّة ’بارتيزان’، حيث أسفر الهجوم عن مقتل جنديّ تركي”.

وتابع البيان “في 10 حزيران الساعة 13:40، نفّذت مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة عمليّة سريعة ضدّ جنود من جيش الاحتلال التركي، كانوا متمركزين في محيط تلّة ’كونفرنس’ أسفرت عن مقتل جنديّ من جيش العدو.. وفي الساعة 17:30 من اليوم ذاته، شنّت قوّاتنا هجوماً آخر على جنود العدو في المنطقة ذاتها، واندلعت اشتباكات عنيفة، لم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو المصابين خلالها”.

وأشار البيان إلى أنّ جيش الاحتلال التركي بدأ، أمس الأربعاء، عمليّة عسكريّة واسعة النطاق في محيط تلّتي “جانمدا” و”شلال” في ناحية “خركول” بمناطق الدفاع المشروع (ميديا) “وتصدّى مقاتلو الكريلا لتقدّم جيش العدو، في إطار حملة الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة، وتمكّنوا من توجيه ضربات قويّة لقوّات الاحتلال التي لم تتمكّن من التقدّم حتّى ساعة إعداد الخبر، حيث لا تزال العمليّة مستمرّة”.

وأضاف بيان قوّات الدفاع الشعبي بالقول: “في 29 أيّار الماضي، شنّ جيش الاحتلال التركي عمليّة عسكريّة في محيط ناحية ’هركول’ بمنطقة سيرت، حيث قصفت المروحيّات القتاليّة محيط المنطقة إلى جانب قصف مدفعيّ وصاروخي. كما قامت مروحيّات من طراز ’سكورسكي’ بعمليّة إنزال جنود، حيث تصدّى لهم مقاتلونا، اندلعت على إثر ذلك اشتباكات عنيفة استمرّت ليومين، قتل خلالها ما لايقلّ عن 10 جنود من جيش العدو وأصيب آخرون، فيما استشهد 3 مقاتلين بعد مقاومة بطوليّة”.

ولفت البيان إلى الأخبار الكاذبة التي نشرتها وسائل إعلام تركيّة حول “مقتل 10 جنود في حادث سير” مؤكّداً أنّ تلك الأخبار “عارية عن الصّحة، والجنود قتلوا نتيجة اشتباكات عنيفة بينهم وبين مقاتلي الكريلا”.

ونوّه البيان إلى أنّ مقاتلي الكريلا استهدفوا، أمس الأربعاء في الساعة 13:00، برج مراقبة تابع لجيش الاحتلال التركي في ميدان “ساري توسون” في ناحية “بولور” التابعة لمنطقة ديرسم “حيث تمّ تدمير البرج بالكامل، دون أن يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى”.

to top