الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
القاهرة °C

نقابة التشكيليين تدعو الفنانين الراغبين فى الترشح لجوائز الدولة بالتقدم

الحدث – القاهرة – وكالات

دعت نقابة التشكيليين، الفنانين أعضاء النقابة الراغبين فى الترشح بتقديم أوراقهم للنقابة، حتى يتسنى للنقابة ترشيح الفنانين المبدعين للحصول على جوائز الدولة، وذلك بناء علي الخطاب المرسل من المجلس الأعلى للثقافة إلى الدكتورة صفية القباني- نقيب الفنانين التشكيليين للنقابة بشأن ترشيح النقابة للفنانين المبدعين من المصريين والعرب للحصول علي جوائز الدولة ( النيل- التقديرية- التفوق) في مجالات الفنون والأدب والعلوم الإجتماعية.

مرفق بالإعلان بيان بشروط الترشح لكل جائزة والأوراق المطلوبة حيث تسلم الطلبات في موعد غايته الأثنين 30 نوفمبر 2020.

شروط الترشيح لفروع جوائز (النيل – التقديرية – التفوق):

– أن يكون من مواطني جمهورية مصر العربية (ما عدا جائزة النيل للمبدعين العرب).

– أن يكون المرشح على قيد الحياة وقت ترشيحه لنيل الجائزة، وإلا اعتُبِر الترشيح باطلًا.

– أن يكون الترشيح عن طريق مجلس الهيئة المرشحة، مع إيضاح تاريخ انعقاد المجلس، ورقم الجلسة التي أُقـر فيها الترشيح، ويعتبر الترشيح باطلًا إذا تم بطريق التفويض.

أن يكون الترشيح في نطاق تخصُّص الهيئة التي تتولى الترشيح.

– بخصوص الجائزة التقديرية أن يكون مقصورًا على مرشح واحد فقط لأي فرع من الفروع المخصصة لها الجائزة، ويبطل كل ترشيح يجري على خلاف ذلك.

– ألا يكون من بين المرشحين لهذه الجوائز أيٌّ من القائمين على الهيئة المرشحة أو رؤساء مجالس إدارتها أو مجالس أمنائها أو أيٍّ من الوزراء وقت توليهم المسئولية.

– في حالة ترشح الشخص لأكثر من جائزة يعتد بترشحه للجائزة الأعلى، وإذا تساوت الجائزتان المرشح لهما، فيعتد بالترشيح الأسبق وفق تاريخ ورود أوراق الترشح للمجلس، ما لم يُبدِ المرشح رغبة بخلاف ذلك.

to top