الثلاثاء 7 ديسمبر 2021
القاهرة °C

هل تتجاوز خبيئة توابيت منطقة آثار سقارة الـ 100 تابوت؟

الحدث – القاهرة – وكالات

منذ أن أعلن الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، عن اكتشاف خبيئة توابيت بمنطقة آثار سقار ة التى بلغ عددها 59 تابوتا، من خلال البعثة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى جانب استمرار عمل البعثة في استخراج توابيت أخرى والعالم يترقب ما الذى سيخرج من المنطقة.

وبدورنا تواصلنا مع عدد من المسئولين بوزارة السياحة والآثار، والذين اكدوا على أن البعثة المصرية التي تعمل بشكل مستمر وبطرق علمية حديثة، برئاسة الدكتور مصطفى وزيرى، قد تم استخراج عدد اخر من التوابيت الموجود داخل البئر المكتشف، حيث أن عدد التوابيت قد يتجاوز الـ 100 تابوت، ولكن إلى الآن لم يتم حصر العدد بالكامل.

وأضافت المصادر  أنه تم العثور على قطع أثرية خشبية ملونة بعضها مذهبة، وبحالة جيدة جدًا، ورائع في الجمال، والبعثة مستمرة في عمالها لاستخراج كافة الكنوز المصرية القديمة من باطن الأرض.

وكان الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، قال خلال الإعلان عن الكشف الأثرى يوم السبت الماضى، إن التوابيت المكتشفة فى منطقة آثارسقارة، والتى يبلغ عددها حتى الآن 59 تابوتا، وما تزال أعمال الحفائر مستمرة، سوف يتم دخولها مركز الترميم بالمتحف المصرى الكبير، تمهيدًا لعرضها بالمتحف وقت افتتاحه.

وأكد الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن الكشف الأثرى فى سقارة لم ينته، بل إن أعمال البحث ما زالت مستمرة عن مزيد من التوابيت فى المنطقة الأثرية.
وتشيرالدراسات المبدئية إلى أن هذه التوابيت مغلقة تماما ولم تفتح منذ أن تم دفنها داخل البئر، وأكدت البعثة أن تلك التوابيت ليست الوحيدة، فمن المرجح أن يتم العثور على المزيد منها داخل النيشات الموجودة بجوانب البئر.
to top