الحدث – وكالات
قبل معالج الكلمات، وقبل التبييض، وقبل الملاحظات الورقية، كانت هناك دبابيس مستقيمة أو على الأقل هذا ما كانت تستخدمه الكاتبة البريطانية الشهيرة جين أوستن لإجراء التعديلات على إحدى مخطوطاتها النادرة.
في عام 2011، حصلت مكتبة بودليان في أكسفورد على مخطوطة رواية أوستن المهجورة، The Watsons وفي إعلانها عن الاستحواذ، كتبت مكتبة بودليان: The Watsons هي أول مسودة باقية لرواية جين أوستن في طور التطوير وواحدة من أقدم الأمثلة على رواية إنجليزية نجت في حالتها التكوينية.
ومن المعروف أن سبع مخطوطات فقط من روايات أوستن نجت وقد تمت مراجعة مخطوطة Watsons وتصحيحها على نطاق واسع في جميع أنحاءها، مع شطب وإضافات بين السطور.
تم كتابة المخطوطة وتصحيحها في جميع أنحاءها بالحبر البني وملء الصفحات بخط أنيق ومتساو مع علامات الكتابة المتزامنة والمحو والمراجعة، مع مقاطع عرضية من التصحيحات الثقيلة بين السطور.. المخطوطة بدون تقسيمات للفصول، رغم أنها ليست بدون تقسيم غير رسمي من خلال مسافات أوسع وخطوط مسطرة.
وتشير الصفحات الممتلئة إلى أن جين أوستن لم تتوقع عملية مطولة لإعادة الصياغة وفي غياب المساحات الفارغة المحسوبة وعدم وجود طريقة واضحة لدمج المراجعة أو التوسع الكبير، كان عليها أن تجد استراتيجيات أخرى – الرقع الثلاث، قطع صغيرة من الورق، تم ملء كل منها عن كثب وبدقة بالمادة الجديدة، مثبتة بدبابيس مستقيمة في المكان المحدد، حيث ستتم تغطية المادة الممحوة أو حيث كان من الضروري إدراجها لتوسيع النص.
وفقًا لكريستوفر فليتشر، أمين المجموعات الخاصة في مكتبة بودليان، فإن هذه الطريقة الشائكة في التحرير لم تكن جديدة تمامًا، حيث تعود إلى عام 1617.
ساعة واحدة مضت