الأربعاء 8 ديسمبر 2021
القاهرة °C

جامعة الدول العربية تنظم ملتقى قادةالإعلام العربي في دورته السابعة بالتعاون مع الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت

الحدث – القاهرة – وليد الرمالي

     تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ( قطاعالإعلام والاتصالإدارة الإعلام ) خلال الفترة من 10 إلى13 أغسطس 2020، الدورة السابعة من ملتقى قادة الإعلامالعربي بالتعاون مع الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويتتحت عنوان تحولات الإعلام في أوقات الأزمات“، برعاية ومشاركة معالي السيد أحمد أبو الغيط الأمين العاملجامعة الدول العربية، وسعادة السفير د. قيس العزاويالأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال وعددمن وزراء الإعلام العرب، وأكاديميين وإعلاميين وكتابوصحفيين من مختلف الدول العربية.

    وصرح السفير د. قيس العزاوي أن تنظيم هذا الملتقىيأتي في ظروف تعاني فيها البشرية جمعاء من تداعياتجائحة كورونا، وما يتطلبه ذلك من قيام الإعلام العربيبالدور المنوط به في مواكبة جهود الدول العربية في مواجهةهذه الجائحة بكل مهنية ومصداقية، والتصدي للأخبارالكاذبة والشائعات التي من شأنها المساس بالصحة العامةواستقرار المجتمعات، خاصة مع انتشار التكنولوجيا المتطورةومنافسة وسائل الإعلام الجديد عبر وسائطه المتنوعة.

  وأشار الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، ماضيعبدالله الخميس أن الإعلام بكافة وسائله لعب دوراً كبيراخلال جائحة كورونا، وأن الدول العربية وضعت خططاللتعامل الإعلامي مع الجائحة وتحدياتها سواء من خلالحملات التوعية أو مواجهة الشائعات. وقال أن المستجداتوالأحداث الإعلامية الراهنة ستكون محور النقاش فيجلسات الملتقى هذه الدورة بالإضافة إلى مستقبل الإعلامبعد كورونا.

      هذا ويناقش الملتقى عددا من القضايا والتحديات التييواجهها الإعلام العربي من خلال أربع جلسات، وتتضمنالجلسة الأولىواقع ومستقبل الإعلام في ظل المتغيرات“، والجلسة الثانيةأزمات الإعلام العربي“، والجلسة الثالثةحولتحولات صناعة الإعلام بين الفكر والتطبيق“، أماالجلسة الرابعة فستكون تحت عنوانالإعلام العربي.. حريةالممارسة ومسؤولية المهنة“.

to top