الإثنين 6 ديسمبر 2021
القاهرة °C

خطف وفرض أتاوات وقطع أشجار.. انتهاكات تركيا وفصائلها مستمرة بحق أهالي عفرين بدون أي رادع

أفادت “منظمة حقوق الإنسان عفرين ـ سوريا” بأن عناصر ما يسمى “فصيل الجبهة الشامية” أقدمت على خطف المواطن خليل مصطفى حمود (35) عاماً من أهالي قرية “ديوان تحتاني”.

كما أكدت المنظمة نقلاً عن مصادر في عفرين، بان الاستخبارات التركية قامت باعتقال المواطن “محمد حسن بلال ” من أهالي ناحية معبطلي ريف عفرين.

وأضاف المصدر بان المواطن “محمد حسن بلال” يشغل منصب مختار الناحية حاليا ، حيث تم اعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة أسباب اعتقاله .

وفي سياق متصل، قام فصيل “سعد بن ابي وقاص” المسيطر على قرية “مروانيه تحتاني” بفرض اتاوة مالية بقيمة “100 $” دولار أميركي على كل مالك لحقل زيتون موجود في القرية ويريد جني محصوله حتى لو انه يريد قطف بعض الزيتون الأخضر من اجل الاستهلاك اليومي

وفي نفس السياق قام ما يسمى فصيل “العمشات” في قرية “قرمتلق” التابعة لناحية شيخ الحديد بفرض اتاوة مالية وقدرها (8) $ دولار أميركي عن كل شجرة لجني محصولها بالإضافة إلى 15% من انتاج الزيتون هذا بالنسبة لأشجار المهجرين أما للمقيمين فعليهم دفع 15% من انتاج الزيتون مقابل جنيه.

كما قام فصيل لواء سعد بن ابي وقاص باقتلاع حوالي (2800) شجرة زيتون في قرية مروانيه تحتاني والعائدة ملكيتها للأشخاص التالية أسمائهم:

‌- ميكائيل باكير مصطفى (53) عام 200 شجرة

‌- محمد باكير مصطفى (60) عام 180 شجرة

‌- صبحي باكير مصطفى (65) عام 140 شجرة

– اسرافيل باكير مصطفى (46) عام 300 شجرة

‌- حجي محمد مصطفى (70) عام 1000 شجرة

– جبرائيل باكير مصطفى (48) عام 1000 شجرة

هذا ولا يزال المخطط التركي يسير على قدم وساق بتغيير ديمغرافية المناطق الكردية بسوريا وتركيبتها السكانية، عبر أدواتها المطيعة من الفصائل السورية المسلحة، التي تسيطر على تلك المناطق، خاصة في عفرين وضواحيها.

to top