الأربعاء 8 ديسمبر 2021
القاهرة °C

قطاع الفنون التشكيلية يمد فترة معرض صالون القاهرة الـ 59 إلى 7 نوفمبر

الحدث – القاهرة – وكالات

أعلن قطاع الفنون التشكيلية عن مد فترة معرض صالون القاهرة الـ 59 إلى 7 نوفمبر بدلا من 3 نوفمبر 2020 والمقام بقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية على أن تكون مواعيد الزيارة بداية من السبت 1 نوفمبر من الساعة 10 صباحا إلى 5 مساء عدا يوم الجمعة.

ويشار إلى أن الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، افتتحت الدورة 59من صالون القاهرة للفن التشكيلي، تحت عنوان “الأورا والهالة والفرادة في الفن المصري المعاصر”، يوم 13أكتوبر الماضى وتأتي فى بداية استئناف نشاط قصر الفنون.

حضر الافتتاح كل من الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الدكتور أحمد نوار رئيس مجلس إدارة جمعية محبى الفنون الجميلة، الدكتور نجيب معين القوميسير العام للصالون والفنان الكبير جورج بهجورى وعدد من التشكيليين والنقاد والمهتمين.

وقالت “عبدالدايم”، إن صالون القاهرة منذ انطلاقه لأول مرة عام 1921 يسهم في إثراء ساحة الفنون التشكيلية باعتباره أحد الصور المضيئة المعبرة عن الهوية الفنية للوطن.

يشار إلى أن صالون القاهرة يعد أول الفعاليات الفنية التي أقيمت فى مصر بعد تدشين أول مدرسة متخصصة للفنون الجميلة عام 1908 في عهد الأمير “يوسف كمال”، حيث تأسست بعدها الجمعية المصرية للفنون الجميلة بعد قيام ثورة 1919 صاحبة إطلاق اسم” صالون القاهرة”.​

to top