الخميس 27 يناير 2022
القاهرة °C

قوات الدفاع الشعبي (HPG): مقتل 13 جندياً تركياً في منطقة كوفنده

اعلنت قوات الدفاع الشعبي عن مقتل 13 جندي من جيش الاحتلال التركي في منطقة كوفند التابعة لمنطقة افشين خلال عملية نوعية نفذها مقاتلي الكريلا.

أصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً بشأن العملية النوعية التي نفذها مقاتلي الكريلا والهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي، وادلت بالمعلومات التالية:

نفذت قواتنا عملية نوعية في اطار حملة “حان وقت الحرية” والمعلومات عن العملية كالتالي:

نفذت قواتنا عمليتان نوعيتان ضد جيش الاحتلال التركي المتمركز في منطقة دريا كرانا التابعة لمنطقة كوفند في آفشين في 4 تشرين الثاني الساعة 06:25 ، حيث استهدفت في العملية الاول خندقين للمحتل التركي ودمرتهما وقتلت من فيها.

اما في العملية الثانية استهدفت الخنادق المحيطة والحق ضربات موجعة بها.

حيث قتل 6 جنود من جيش الاحتلال التركي خلال العمليتين وجرح العديد منهم، وتدمير خندقين بشكل كامل والحاق ضربات بالخنادق المحيطة بها.

وفي الساعة 09:30 من صباح اليوم نفسه، انتشل جيش الاحتلال التركي جنوده الجرحى والمصابين بالمروحيات، وقصف منطقة العمليات وقرية هرموش.

كما سيطرت قواتنا على قوات المحتل التي تقوم بتأمين الطريق لواصل بين مضيق غرانا وتلة خودي التابعة لمنطقة كوفنده في آفاشين وذلك في الساعة 09:30 من يوم 6 تشرين الثاني. وبعدها بمدة قصيرة نفذت ضد القوات التي وقعت تحت سيطرتهم، عملية عن قرب والتي اسفرت بوضوح عن مقتل 7 جنود تابعين لجيش الاحتلال التركي.

to top