الخميس 27 يناير 2022
القاهرة °C

كاف: مصر لم تتقدم بأي ملف للاستضافة.. 3 دول تطلب استضافة نهائي دوري الأبطال

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، تقدم ثلاثة دول فقط من أجل الحصول على حق استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما تقدمت فيه دولة وحيدة لطلب احتضان الموقعة النهائية لبطولة الكونفدرالية، وسط غياب مصر عن قائمة المطالبين.

وتقدمت كل من تونس، المغرب والكاميرون، بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من أجل استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، في الوقت الذي تفردت المغرب بطلب استضافة نهائي الكونفدرالية، ولم تتقدم مصر بأي طلبات لاحتضان أي من الأحداث النهائية للبطولتين القاريتين، على أن يعلن كاف عن القرار النهائي يوم 12 مارس الجاري.

وكانت تقارير صحفية أشارت في وقت سابق، إلى أن ملعب رادس في تونس، هو الأقرب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، لا سيما أنه يعد من أبرز الملاعب الأفريقية، إذ يتسع لحمل ما يقرب من 65 ألف مشجع، بينما أبدى الاتحاد الأفريقي رغبته لمنح رواندا حق استقبال المباراة النهائية، قبل أن تتقدم الثلاثة دول “تونس والكاميرون والمغرب” بشكل رسمي.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 29 من شهر مايو المقبل، على أن يسبقها نهائي الكونفدرالية يوم 24 من الشهر ذاته لعام 2020.

to top