الثلاثاء 7 ديسمبر 2021
القاهرة °C

معركة حفتانين: مقتل 8 جنود أتراك وإصابة 11 آخرين في عمليّات الكريلا

ذكر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، في بيان اليوم السبت (12 أيلول)، أنّ 9 جنود أتراك قتلوا وأصيب 11 آخرون في عمليّات لمقاتلي ومقاتلات الكريلا ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار “معركة حفتانين”.

وأوضح البيان أنّ عمليّات مقاتلي ومقاتلات الكريلا تمّت “استذكاراً لشهداء معركة حفتانين”، حيث شنّت مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star، في 9 أيلول الحالي الساعة 15:15، سلسلة هجمات على مواقع لجيش الاحتلال التركي في محيط تلّة “مهابير” بناحية “خانتور”، تمّ تدمير تحصينات للاحتلال إلى جانب مقتل 5 جنود وإصابة 7 آخرين “فيما سارعت قوّات الاحتلال إلى قصف محيط المنطقة بالصواريخ وقذائف الهاون، ونقلت مروحيّات قتاليّة جثث القتلى والمصابين”.

وأشار البيان إلى عمليّة لمقاتلي الكريلا، أمس الجمعة في الساعة 08:30، استهدفوا فيها وحدات عسكريّة تركيّة في محيط تلّة “كاتوسول” بناحية “بكتوريا”، وأٍفرت العمليّة عن تدمير مدرّعة عسكريّة ومقتل 3 جنود أتراك وإصابة 4 آخرين.

وأضاف البيان: “بعد تنفيذ العمليّة، شنّ جيش العدو عمليّات قصف صاروخي على محيط ناحية بكتوريا، فيما سارعت المروحيّات القتاليّة إلى انتشال جثث القتلى والمصابين.. وتمّت هذه العمليّة انتقاماً لشهدائنا الأبطال الذين قضوا في معركة حفتانين”.

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ إثنين من مقاتلي الكريلا استشهدوا خلال عمليّة ضدّ جيش الاحتلال التركي، في 11 آب الماضي، في ناحية خانتور، حيث “شنّت طائرات حربيّة تركيّة غارات جوّية على المنطقة، أسفرت عن استشهاد إثنين من رفاق دربنا، وسنكشف سجّليهما في بيان ننشره لاحقاً”.

ونوّه البيان إلى غارات جوّية شنّها الطيران الحربي لجيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، قصفت خلالها عدّة نواحي وبلدات “وأسفرت عمليّات القصف الجوّي عن اشتعال النيران بالمحاصيل الزراعيّة دون وقوع أيّة خسائر في صفوف مقاتلي ومقاتلي الكريلا”.

to top