الخميس 2 ديسمبر 2021
القاهرة °C

مقاتلو الكريلا يشنّون هجمات على جيش الاحتلال التركي في بازيد وخاكورك

ذكر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، في بيان اليوم الجمعة (3 نيسان)، أنّ مقاتلي الكريلا نفّذوا عمليّة “نوعيّة” ضدّ جيش الاحتلال التركي في ناحية بازيد التابعة لمنطقة سرحد بشمال كردستان، تمكّنوا فيها من “إلحاق ضربات موجعة بقوى الاحتلال”.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة “النصر” الثوريّة بمنطقة سرحد، وفي هذا السياق “شنّ مقاتلونا في الساعة 07:00 من يوم 1 نيسان هجوماً سريعاً على ثكنة ’كورخان’ العسكريّة، الواقعة في ناحية ’باشان’ التابعة لمنطقة ’إدر’, وتمّ الهجوم من 4 محاور وقتل فيه 4 جنود أتراك وأصيب إثنين آخرين. وسارع جيش الاحتلال إلى انتشال جثث القتلى ونقل المصابين بواسطة مصفّحات عسكريّة”.

وأضاف البيان: “أمس الخميس في تمام الساعة العاشرة، نفّذ مقاتلو الكريلا هجوماً مباغتاً على ثكنة ’فدات أوزكايا’ الواقعة بناحية بازيد، وتمكّنوا من قتل جنديّين تركيّين في عمليات قنص.. وعاد مقاتلونا إلى نقاط تمركزهم دون وقوع أيّ إصابات في صفوفهم”.

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى هجوم سريع نفّذه مقاتلو الكريلا، في الساعة 08:45 أمس الخميس، استهدفوا فيه تجمّعاً لجنود جيش الاحتلال التركي في تلّة ’الشهيدة آخين’ بناحية ’خاكورك’ التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا). حيث جاء الهجوم في إطار حملة ’الشهيد باكر والشهيدة رونيا’ “تمكّن فيها مقاتلونا من تدمير سواتر ومواقع عسكريّة لجيش العدو، دون أن يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى جرّاء العمليّة”.

to top