الجمعة 19 أبريل 2024
القاهرة °C

اعرف مين هى جاكلين ستاب الأردنية الحاصلة على وصيفة Mrs World

الحدث – وكالات

لم تتمكن الأردنية جاكلين ستاب من الحصول على لقب “سيدة العالم Mrs World “، وذلك بعدما تغلبت عليها الأمريكية شايلين فورد، فى حفل تتويج “سيدة العالم”، وعلى الرغم من أن جاكلين ذات الـ41 عامًا، أبهرت الحُكام خلال الحفل، باتزانها وحضورها وثقتها بنفسها على المسرح فى نهائى مسابقة “سيدة العالم”، إلا أنها لم تحصل على اللقب، بفارق ضئيل عن منافستها الأمريكية.

جاكلين ستاب  برفقة عائلتها
جاكلين ستاب برفقة عائلتها

جاكلين ستاب
جاكلين ستاب

مسابقة سيدة العالم
مسابقة سيدة العالم

وبالإضافة إلى لقب الوصيفة الأولى، حصلت جاكلين على جائزة “Congeniality” في جولة ملابس السباحة، والتى تُمنح للمتسابقات لشخصياتهن الممتعة.

وجاكلين هى عارضة أزياء وممثلة ومؤلفة، تخرجت فى جامعة ستيتسون بولاية فلوريدا، بعد أن درست مجال التسويق والاتصالات، وقد ولدت لأبوين أردنيين غادرا الشرق الأوسط إلى أميركا، لتتزوج من نجم موسيقى الروك “سكوت ستاب” الحائز على جائزة جرامي، ولها منه 3 أبناء.

وجاكلين مهتمة بمجال حقوق الطفل، إذ تدير مؤسسة غير ربحية (Children Are Magical Charm)، تهدف إلى زيادة الوعي بقضايا الأطفال وتزويد الشباب المحرومين بالأدوات للمساعدة في تعليمهم.

ونشأت جاكلين على يد أم أردنية شجعتها على متابعة أحلامها، ففي حديثٍ لها مع حُكام مسابقة “سيدة العالم”، قالت: “أعتقد أن الهدف الأعلى يختلف لكل شخص على حدة”، مضيفة: “بالنسبة لى شخصيًا، ربت والدتى خمسة أطفال كأرملة ومهاجرة أتت إلى هذا البلد، أمريكا”.

وتابعت: “لقد فقدت والدى فى سن مبكرة جدًا وجعلتنى والدتى متعطشة للمعرفة والتعليم، لذا بصفتى سيدة العالم، أريد مساعدة الفتيات فى الحصول على الفرص والتعليم  وهذا هو شغفى وهدفى”.

to top