الجمعة 26 أبريل 2024
القاهرة °C

الأميرة اليابانية إيكو تحتفل ببلوغها سن الرشد بعد العشرين.. صور وفيديو

الحدث – طوكيو – وكالات

أحتفلت الأميرة اليابانية أيكو اليوم الأحد ببلوغها سن الرشد في القصر الإمبراطوري وسط طوكيو بعد بلوغها سن العشرين الأربعاء الماضي، وهي الإبنة الوحيدة للإمبراطور ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو، لكنه ليس من حقها اعتلاء عرش الأقحوان الذي يقتصر على الذكور بموجب القانون الياباني.

الاميرة اليابانية ايكو
الاميرة اليابانية ايكو

ايكو
ايكو

وخلال حفل ميلادها حيت إيكو ممثلي الصحف بانحناءة وابتسمت لهم بينما كانت تضع تاجا وترتدي ثوبا أبيض طويلا، وقالت في بيان صادر عن البلاط الإمبراطوري في عيد ميلادها إنها تريد أن تصبح راشدة قادرة على خدمة الآخرين، مضيفة :”ممتنة جدا لكل من شاركوا في رحلتي حتى يومنا هذا”.

وقالت إن من المحزن أن يموت الكثيرون حول العالم جراء فيروس كورونا، معبرة عن أملها في عودة “الحياة مطمئنة ومفعمة بالنشاط” للجميع في أقرب وقت ممكن.

وولدت الأميرة “أيكو” في الأول من ديسمبر عام 2001، وببلوغها سن العشرين، لن يتغير شيء بالنسبة لها من الناحية الدستورية لأنها ليست في خط الخلافة لذلك، لن تشغل أي مقاعد في مجلس الدولة مثل نظيرتها الأميرة “أماليا”، في هولندا في وقت لاحق من هذا الشهر.

وبمناسبة يوم ميلاد الأميرة العشرين، ستُقام عدة احتفالات اليوم، وستحصل الأميرة “أيكو” على التاج الثمين، الذي أمر بصنعه الإمبراطور “ميجي” في 4 يناير 1888، ويتم تقديمه فقط لعضوات العائلة الإمبراطورية والسيدات الأجنبيات المتميزات.

ستكون الأميرة “أيكو” من خلال استلام التاج الثمين، قادرة على حضور الأنشطة العامة، ومن المتوقع أن تحضر الأميرة إيكو حفلات استقبال العام الجديد كأول نشاط عام لها.

to top