الجمعة 29 مارس 2024
القاهرة °C

“العنكبوت” يكسر غياب أحمد السقا عن السينما 4 سنوات.. اعرف الحكاية

الحدث – وكالات

يكسر النجم أحمد السقا غيابه عن السينما على مدار الأربع سنوات الماضية، بفيلم “العنكبوت” الذى تقرر بشكل نهائى طرحه فى دور العرض يوم 5 يناير المقبل للمنافسة فى موسم إجازة منتصف العام الدراسى، بعد سلسلة طويلة من التأجيلات حيث بدأ السقا تصوير العمل فى عام 2019.

ويغيب السقا عن السينما منذ عام 2017 وتحديداً بعد عرض فيلمه الأخير “هروب اضطرارى” الذى حقق أعلى إيرادات فى مشوار السقا السينمائى، وشارك فى بطولته أمير كرارة، غادة عادل، فتحى عبد الوهاب، أحمد العوضى، مصطفى خاطر، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم أحمد حلمى، أحمد فهمى، روجينا، دينا الشربينى، محمد فراج، أحمد زاهر، باسم سمرة، تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد خالد موسى.

احمد السقا من فيلم العنكبوت
احمد السقا من فيلم العنكبوت

يعد أحمد السقا من نجوم السينما البارزين على مدار الـ20 سنة الماضية، واعتاد على التواجد بفيلم كل عام أو عامين على أقصى تقدير، إلا أنه السنوات الأخيرة شهدت غيابه أكثر من عامين للمرة الأولى فى مشواره، ورغم غياب السقا إلا أنه حرص على الظهور كضيف شرف فى أفلام “حرب كرموز” مع أمير كرارة و”سبع البرمبة” مع رامز جلال، وأخيراً “200 جنيه” إخراج محمد أمين.

فيلم “العنكبوت” بطولة أحمد السقا، منى زكى، يسرا اللوزى، ظافر العابدين، ريم مصطفى، محمد لطفى، أحمد فؤاد سليم، ذكى فطين عبد الوهاب، أكرم الشرقاوى، محمود غريب، وضيوف الشرف محمد ممدوح، شيكو، شيماء سيف وتأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال، وتدور أحداثه في اطار أكشن تشويقى.

وفى سياق متصل يصور السقا مشاهده الأخيرة في الفيلم الحربى الوطنى “السرب” والذى يشارك في بطولته منى زكى، هند صبرى، قصى خولى، شريف منير، آسر ياسين، كريم فهمى، محمود عبد المغنى، دياب، محمد ممدوح، أحمد حاتم، اسلام جمال وعدد آخر من الفنانين، وهو تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال.

to top