الجمعة 26 يونيو 2026
القاهرة °C

بنجلاديش تجمع 17.5 مليون جرعة من لقاحات كورونا وسط تصاعد الإصابات

الحدث – بنجلاديش – وكالات

أعلن وزير صحة بنجلاديش زهيد ماليقي، اليوم السبت، إن بلاده استطاعت تأمين 17.5 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وسط معدلات يومية غير مسبوقة في الإصابات والوفيات.

وأشار الوزير في بيان -نقلته صحيفة “ديلي ستار” المحلية- إلى أن بنجلاديش أنتجت 4.5 مليون جرعة، كما أنه من المتوقع وصول 6 ملايين جرعة من مبادرة “كوفاكس” لتوزيع اللقاحات على الدول الفقيرة، و5 ملايين جرعة من الصين.

وقال ماليقي: “نعتقد أنه خلال الأيام القادمة لن يكون هناك عجز في اللقاح”، مؤكدا أن هدف الحكومة هو تلقيح نحو 80% من الشعب تدريجيا.

يذكر أن بنجلاديش دولة ذات كثافة سكانية مرتفعة للغاية، ويبلغ عدد سكانها 169 مليون نسمة، وحتى اليوم تم تلقيح نحو 5 ملايين و800 ألف شخص ضد كوفيد-19.

to top