الإثنين 20 مايو 2024
القاهرة °C

خوسيلو مُنقذ ريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا والليجا بالأرقام

الحدث – وكالات

لعب المهاجم الإسبانى خوسيلو دورا كبيرا فى تأهل فريقه ريال مدريد إلى نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة الـ18، بعدما سجل هدفى الفوز على بايرن ميونخ 2-1 بعدما كان الملكى متأخرًا فى النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلى بدقيقتين.

ودفع الإيطالى كارلو أنشيلوتى بمهاجمه خوسيلو 34 عامًا فى الدقيقة 81 ليتمكن من هز شباك البافارى عند الدقيقة 88، مستفيدًا من كرة مرتدة من نوير حارس بايرن ميونيخ بعد تسديدة قوية من فينيسيوس، وعاد اللاعب نفسه ليسجل هدف الفوز عند الدقيقة 90+1 ويهدي بطاقة العبور إلى الفريق الملكي.

ويقدم خوسيلو الذى يشارك بديلًا الموسم الجارى، مستويات رائعة مانحا فريق ريال مدريد الإضافة الحقيقية، ومثلما قاد فريقه إلى نهائي أبطال أوروبا ساعده أيضًا في حسم لقب الدوري الإسباني بتسجيله هدفا أمام قادش 3-0 في الوقت القاتل عند الدقيقة 90 وهو الانتصار الذي أعطى الملكي لقب الدوري قبل 4 جولات على النهاية.

وخلال مسيرته مع الريال سجل خوسيلو 16 هدفًا، وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 46 مباراة حيث سجل 5 أهداف في 10 مباريات لعبها في دوري أبطال أوروبا، كما سجل 9  أهداف وصنع هدفين في 32 مباراة بالدوري الإسباني الليجا.

وسجل خوسيلو 36 هدفًا في 113 مباراة رسمية مع ألافيس، قبل أن يغادر عقب هبوط ناديه في موسم 2021-22.انتقل المهاجم إلى إسبانيول، حيث سجل 16 هدفًا في 34 مباراة وأنهى موسم 2022-23 ثالث أفضل هدافي الدوري الإسباني خلف كريم بنزيما، وروبرت ليفاندوفسكي.على الرغم من أنه لم يتمكن من إبقاء إسبانيول في دوري الدرجة الأولى، إلا أن خوسيلو فعل ما يكفي ليحصل على انتقال على سبيل الإعارة إلى أحد أكبر الأندية في العالم.

to top