الإثنين 20 مايو 2024
القاهرة °C

عرض عسكرية مبهرة.. فعاليات احتفالات روسيا بعيد النصر.. صور

الحدث – وكالات

شهدت العاصمة الروسية موسكو عرض عسكري لإحياء الذكرى التاسعة والسبعين لانتصار الاتحاد السوفيتي على ألمانيا في الحرب الوطنية العظمى 1941-1945 في الساحة الحمراء بموسكو، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الروسية صورا.

بدأ العرض بمسيرة مجموعة راية وحدة حرس الشرف التابعة لفوج بريوبرازينسكي وهي تحمل العلم الوطني الروسي وراية النصر الأسطورية عبر الساحة الحمراء. تم رفع راية النصر فوق الرايخستاغ من قبل جنود فرقة بندقية إدريتسكايا رقم 150 في مايو 1945.

شارك في عرض يوم النصر الروسي في الميدان الأحمر بموسكو أكثر من 9000 جندي و61 نظام أسلحة و15 طائرة مقاتلة، كما سار مقاتلو العملية العسكرية الخاصة عبر الساحة الحمراء خلال العرض العسكري، وحلقت 15 طائرة مقاتلة فوق الساحة الحمراء في موسكو على ارتفاعات تصل إلى 500 متر وبسرعة 550 كيلومترا في الساعة وتألفت طوابير المشاة من أفواج وكتائب وسرايا من القوات المسلحة والفروع العسكرية، ووحدات استعراضية من مشاة سوفوروف ومدارس ناخيموف البحرية والمدارس الموسيقية العسكرية، وأعضاء حركة شباب الجيش الشاب، وعضوات الخدمة النسائية، والقوزاق، وفرقة عسكرية موحدة. .

وانتهى العرض العسكري بتحليق طائرات مقاتلة فوق الميدان الأحمر في موسكو. قامت المجموعات البهلوانية Russkiye Vityazi (الفرسان الروس) التي تحلّق بطائرات مقاتلة من طراز Su-30SM وStrizhi (Swifts) على طائرات MiG-29 بتنفيذ حركة Kubinka Diamond فوق وسط موسكو. وتبعتهم ست طائرات هجومية من طراز Su-25 أطلقت أبخرة بألوان العلم الوطني الروسي.

وشاهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقدامى المحاربين والضيوف العرض من منصة الاستعراض المركزية في الساحة الحمراء. واستعرض وزير الدفاع جنرال الجيش سيرغي شويغو العرض الذي قاده القائد العام للقوات البرية للجيش أوليغ ساليوكوف.

وحضر موكب يوم النصر في الساحة الحمراء بموسكو زعماء الدول الأجنبية، من بينهم رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، ورئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، ورئيس قيرغيزستان صدر جباروف، ورئيس طاجيكستان إيمومالي رحمون، ورئيس تركمانستان سردار بيردي محمدوف. فرئيس أوزبكستان شوكت ميرزيوييف، ورئيس كوبا ميغيل دياز كانيل، ورئيس لاوس ثونجلون سيسوليث، ورئيس غينيا بيساو أومارو سيسوكو إمبالو.

احتفال عيد النصر فى روسيا (1)
احتفال عيد النصر فى روسيا 

 

احتفال عيد النصر فى روسيا (2)
عروض عسكرية

 

احتفال عيد النصر فى روسيا (3)
احتفال عيد النصر

 

احتفال عيد النصر فى روسيا (4)
الرئيس الروسى خلال الحفل

 

احتفال عيد النصر فى روسيا (5)
الرئيس الروسى يشاهد عروض الحفل العسكري

 

احتفال عيد النصر فى روسيا (6)
الرئيس بوتن
احتفال عيد النصر فى روسيا (7)
احتفال عيد النصر فى روسيا 
احتفال عيد النصر فى روسيا (8)
عئرئض عسكرى

 

احتفال عيد النصر فى روسيا (9)
عئروئض الجيش الروسي

 

احتفال عيد النصر فى روسيا (10)
احتفال عيد النصر فى روسيا 

 

احتفال عيد النصر فى روسيا (11)
احتفال عيد النصر فى روسيا 

 

احتفال عيد النصر فى روسيا (12)
احتفال عيد النصر
احتفال عيد النصر فى روسيا (13)
احتفال عيد النصر
احتفال عيد النصر فى روسيا (14)
احتفال عيد النصر فى روسيا 

 

احتفال عيد النصر فى روسيا (15)
احتفال عيد النصر
احتفال عيد النصر فى روسيا (16)
احتفال عيد النصر 
to top