السبت 20 أبريل 2024
القاهرة °C

كريم بنزيما بعد تسجليه 361 هدفا: فخور كونى أفضل مهاجم فرنسي فى التاريخ

الحدث – وكالات

عبر النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني عن سعادته الكبيرة بعد حصوله على لقب الهداف الأفضل للفرنسيين فى التاريخ، حيث تفوق على مواطنه تيرى هنري أسطورة آرسنال الإنجليزي السابق، بعدما وصل عدد أهدافه 361 هدفاً، وكتب بنزيما عبر حسابه بموقع “إنستجرام”، “فخور بأننى أصبحت أفضل مهاجم فرنسي فى التاريخ”.

كريم بنزيما
كريم بنزيما

وسجل كريم بنزيما هدف تعادل ريال مدريد 1-1 في الدقيقة 32 ضد اشبيلية خلال مباراتهما أمس على ملعب “سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من مسابقة الدوري الاسباني، والتي أنتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة 2-1، ليصبح هداف الفرنسيين التاريخي مع الأندية بجميع المسابقات، ووصل نجم ريال مدريد وصل للهدف رقم 361 فى مسيرته، حيث تخطى تيري هنرى صاحب الـ 360 هدفا.

وعزز ريال مدريد صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني “الليجا”، للموسم الحالى 2021 – 2022، بعد فوزه المثير مساء الأحد على ضيفه إشبيلية بنتيجة 2 – 1، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من المسابقة.

ورفع ريال مدريد رصيده للنقطة 23 على قمة ترتيب الليجا، متفوقا بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه كل من أتلتيكو مدريد ويال سوسيداد أصحاب الـ 29 نقطة، وبقى إشبيلية فى المركز الرابع برصيد 28 نقطة.

تقدم رافا مير برأسية لصالح اشبيلية في الدقيقة 12 بعد ضربة ركينة، وتعادل كريم بنزيما للريال في الدقيقة 32 من متابعة أمام المرمى.

وفي الشوط الثاني، استمرت النتيجة كما هي حتى سجل البرازيلي الشاب فينسيوس جونيور هدفا قاتلا للنادي الملكي في الدقيقة 87 ليقود فريقه إلى الفوز.

to top