السبت 20 أبريل 2024
القاهرة °C

ماليزيا تتجه لمنع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول المطاعم والمساجد

الحدث – ماليزيا – وكالات

أعلن رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب، أن المواطنين غير الحاصلين على لقاحات كورونا سيفقدون قريبا جزء من امتيازاتهم، قائلا: “الأفراد غير الملقحين يجب أن يفكروا في الحصول على لقاحات Covid-19 لأنهم سيخسرون العديد من الامتيازات إذا لم يفعلوا ذلك”، علما بأن التطعيم ضد كورونا لم يعد إلزاميا بعد.

وقال رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب، في تصريحات إعلامية نقلتها صحيفة “ذا ستار”: “لم نتخذ أي قرار يجعل اللقاحات إلزامية. لكنني أشجع أولئك الذين لم يتم تلقيحهم على تلقي لقاحاتهم والا سيفقدون العديد من الامتيازات إذا لم تفعل“.

وعدد رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب، مجموعة من الامتيازات التي سيفقدها رافضى الحصول على اللقاح، مضيفا: “لن يتمكنوا من أداء العمرة أو ربما أداء فريضة الحج العام المقبل عندما تسمح السعودية بذلك لأنهم لا يقبلون إلا المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل”.

وقال أيضًا إن غير الملقحين لن يتمكنوا من تناول الطعام في المطاعم مع أسرهم أو الصلاة في مسجد، واختتم كلامه بحديث للممتنعين قائلا: “التطعيم ليس إجباريًا لكني أشجعك ، أنا أحثك ​​على التطعيم”.

وكانت قررت ماليزيا، الأحد الماضي، رفع قيود السفر داخليا (بين الولايات) ودوليا للسكان المقيمين الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كوفيد-19، بعد أن حققت الدولة هدفها الخاص بتحصين 90 بالمئة من سكانها البالغين.

وقال رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب في مؤتمر صحفي، بحسب وكالة أنباء برناما الماليزية، إن الحكومة وافقت على السماح للماليزيين الذين تم تطعيمهم بالكامل بالسفر إلى الخارج دون التقدم بطلب للحصول على إذن.

to top