الإثنين 20 مايو 2024
القاهرة °C

مهرجان الجونة السينمائي يفتح باب التقديم لدورته الرابعة

الحدث – القاهرة – احمد عبد العزيز النجار

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن فتح باب التقديمللدورة الرابعة حيث يتم استقبال طلبات التقديم الخاصةبمشاريع الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة في مرحلةالتطوير بدءًا من اليوم وحتى 15 يونيو 2020، بينمايستمر المهرجان في قبول طلبات التقديم للأفلام الروائيةوالوثائقية الطويلة في مرحلة ما بعد الإنتاج حتى 10 يوليو2020م ، وسيتم فحص طلبات التقديم المكتملة من قبللجنة مُعينة من قِبل المهرجان، على أن يتم اختيار المشاريعوالأفلام المرشحة للجوائز بناءً على محتواها ورؤيتها الفنيةوالقدرة على تنفيذها من الناحية المادية. بينما ستقوم لجنةدولية من خبراء صناعة الأفلام بتحديد الفائزين بالجوائز. يحصل المشروع الأفضل في مرحلة التطوير وكذلك الفيلمالأفضل في مرحلة ما بعد الإنتاج، على جائزة نقدية قدرها15 ألف دولار أمريكي/ لكل مشروع. أما بقية المشروعاتوالأفلام المتنافسة سيكون لديها فرص الحصول علىالجوائز المُقدمة من المؤسسات الشريكة المختلفة على أن يتم إعلان النتائج في 1 أغسطس 2020م.

وقد تم إنشاء منصة الجونة السينمائية، لتمكين وتعزيزالمشاريع الواعدة لصناع السينما المصريين والعرب،ومساعدتهم في إيجاد الدعم الفني والمادي اللازم لها،وذلك من خلال مختبر تطوير المشاريع والإنتاج المشترك؛منطلق الجونة السينمائي.

يُذكر أن فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان ستقام في الفترةما بين 24 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر الأول 2020، بينماتُقام فعاليات منصة الجونة السينمائية في الفترة ما بين26 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر الأول 2020.

عبّرت بُشرى رزة المؤسس المشارك لمهرجان الجونةالسينمائي ورئيس العمليات عن اعتزازها بمهرجان الجونةالسينمائي حيث تمكن خلال فترة قصيرة من أن يصبحواجهة جاذبة لمشاركات أفضل المواهب العربية مخرجينومنتجين، وأن تكون منصة الجونة السينمائية عاملًامساعدًا في دعم المشاريع ماديًا ، وأيضًا ما تقدمه منورش العمل والندوات وحلقات النقاش، والتي تشكل معأفلام ونشاطات المهرجان الأخرى حاضنة فعالة للمشاريعوالأفلام المُشاركة.

to top