الأحد 19 مايو 2024
القاهرة °C

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس.. آمنة وتكلفتها بسيطة

الحدث – وكالات

أسباب قشرة الرأس عديدة منها الشعور بالإجهاد وعوامل وراثية وغيرها من الأسباب المختلفة التي تؤدى إلى هذه النتيجة التي تتسبب في الشعور بالتوتر والانزعاج ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس، والتي تعتمد على خطوات بسيطة نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “byrdie “.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس

 

وصفة صودا الخبز للتخلص من قشرة الرأس

تساعد صودا الخبز الرملي على إزالة الأوساخ وقشرة الرأس وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز لكل كوب ماء واخلطيهم جيدًا، مع إضافة قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت الروزماري العطري لمنح الخليط رائحة مميزة ثم سكبه على الشعر، مع تدليك فروة الرأس ثم غسل الشعر جيداً .

وصفة خل التفاح للتخلص من قشرة الرأس

تساعد هذه الوصفة على التخلص من قشرة الرأس و إزالة التراكمات على فروة الرأس، ويجعل الشعر أكثر لمعاناً، ويعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وذلك من خلال إضافة كميات متساوية من خل التفاح وكوب من الماء الدافئ ثم سكب الخليط على الشعر مع التدليك بلطف لمدة تتراوح ما بين ثلاث إلى خمس دقائق، ثم غسله مع تكرار الوصفة مرتين الأسبوع .

 

وصفة زيت الليمون واللوز الحلو للتخلص من قشرة الرأس

تساعد هذه الوصفة في تنظيف فروة الرأس والتخلص من القشرة  من خلال خلط بضع قطرات من زيت الليمون العطري مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو، ثم تدليك فروة الرأس بلطف ثم غسل الشعر بالشامبو مع تكرار ذلك يومياً.

 

وصفة زيت جوز الهند للتخلص من قشرة الرأس

تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر وفروة الرأس، والتخلص من قشرة الرأس وذلك من خلال خلط كمية بسيطة من زيت جوز الهند مع كمية بسيطة أيضاً من زيت الجوجوبا في وعاء وخلطهما ثم وضع المزيج على فروة الرأس والشعر حسب الحاجة، مع التدليك لبضع دقائق ثم تغطية الشعر بغطاء الدش لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم غسل الشعر بالشامبو جيداً، وشطفه جيدًا، مع تكرار الوصفة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

شعر خالى من القشرة
شعر خالى من القشرة
to top