الإثنين 20 مايو 2024
القاهرة °C

17 عرضاً مسرحياً من 7 دول في الدورة الثانية من مهرجان إيزيس لمسرح المرأة

الحدث – وكالات

كشفت المخرجة عبير علي مدير مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة، عن العروض المشاركة بالدورة الثانية من المهرجان دورة الفنانة عايدة عبد العزيز ، والتي تقام في الفترة من 16 وحتى 22 مايو، وهى 17 عرضاً مسرحياً من 7 دول مختلفة.

والعروض المشاركة هي: أولاً عروض تونس ضيف شرف المهرجان: العرض المسرحي “قبيلة” إخراج صابرين غنودي ، والعرض المسرحي “بلا عنوان” من إخراج مروة المناعي، والعرض المسرحي”شعلة” دراماتورجيا وإخراج أمينة الدشراوي، أما العروض المصرية فهي: العرض المسرحي “في يوم وليلة” إخراج وتصميم رقصات نرمين حبيب، والعرض المسرحي “فريدة” إخراج أكرم مصطفى ، والعرض المسرحي “برقع الحيا” – إخراج شيرين حجازي، وعرض “ثلاثة مقاعد في القطار الأخير” إخراج مايكل مجدي ، وعرض “سر الأريكة ” إخراج إيمان زكي ، وعرض “معرض الوحوش الزجاجية” – إخراج أشرف علي.

أما العروض العربية والأجنبية هي: العرض المسرحي “كراش” من المغرب، وعرض “أفانتى أريل “من المغرب، وعرض “اليعسوب” من أسبانيا، والعرض المسرحي “أنا وجهي” تأليف وإخراج د. عواطف نعيم، من العراق ، وعرض “ميموري” من النمسا، وعرض “باولا” إخراج وأداء ايريس هيتزنجر من اليابان.

مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة هو مهرجان سنوي نوعي متخصص في عروض المسرح المعنية بقضايا المرأة -سواء كان الصانع رجل أو امرأة-، والتي لا تنفصل عن قضايا المجتمع محليا ودوليا، وكذلك العروض التي تعكس إبداع النساء وخصوصية الإبداع النسوي والتجارب الحداثية المختلفة.

to top