الخميس 19 سبتمبر 2024
القاهرة °C

أذنك على شكل الرحم

الحدث – القاهرة

بقلم: د.نهال مجدي رفاعي

سفيرة التنمية المستدامة لشبكة سفراء التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

سبحان الله الذي خلق فأبدع فأذهل العيون بجمال خلقه فتبارك الله أحسن الخالقين. هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ بَلْ الظَّالِمُونَ فِي ضَلالٍ مُبِينٍ.

عزيزي القارئ هل لاحظت ان اذنك تشبة شكل الرحم ، الإبداع الإلهي، ابداع الخالق في تصوير أجسامنا ليست مجرد صدفة. كل جزء له غرض وارتباط عميق بجوهرنا وكياننا.

لذا من فضلك كن حذرًا مما تستمع إليه، سواءً كانت كلمات أو موسيقى، لأن هذا سوف يملأ قلبك وينعكس على عالمك الخارجي.

الكلمات والأصوات التي تسمح لها بالدخول إلى كيانك لديها القدرة على تشكيل واقعك، والتأثير على أفكارك وعواطفك. مثل الرحم تماماهو المكان المقدس الذي خلقت فيه الحياة، فإن أذنيك عزيزي القارئ هي بوابات يمكن أن تغذي روحك أو تلوثها.

 

تعلمنا حكمة أجسادنا ان كل عضو فيها لا ينفصل، حيث يرتبط كل عضو ببعضه البعض. ما تستمع إليه لا يؤثر فقط على عقلك، بل على جسدك وروحك. إن ذبذبات الموسيقى، أو كلمات التشجيع، أو النقد، كلها تصبح جزءًا منك، وتتحول إلى طاقة يمكن أن ترفعك أو تغرقك.

كن حذرا مع ما تنظر إليه :

لأن عينيك هي نوافذ الروح. الصور التي تنظر اليها ، سواء كانت بصرية أو ذهنية، لها تأثير عميق على صحتك. أحط نفسك بالجمال والطبيعة والفن الذي يلهم روحك ويرفعها. تجنب الصور التي تملأك بالخوف أو القلق أو السلبية.

كن حذرا مما تقوله،

لأن كلماتك لها قوة. ما تقوله يمكن أن يبني أو يهدم نفسك او الآخرين. تحدث بالحب والحقيقة وبقصد الشفاء والارتقاء. الكلمات هي بذور تزرعها في العالم وفي كيانك.

 

كن حذرًا مما تستنشقة،

وما يستنشق، لأن العطور لها تأثير على حالتك العاطفية والعقلية أيضًا. يمكن أن تثير الروائح الذكريات والعواطف والحالات المزاجية. ابحث عن الروائح المهدئة التي تملأك بالبهجة والسلام.

كن حذرا مما تفكر فيه،

لأن أفكارك هي التي تصنع واقعك. زراعة الأفكار الإيجابية والحب والامتنان والأمل. العقل حديقة يجب أن تعتني بها بعناية، فتقتلع أعشاب السلبية وتزرع من الحدائق الزهور.

تذكر أن لديك القدرة على اختيار ما تسمح به في حياتك. كن على دراية بالتأثيرات التي تحدثها وابحث دائمًا عما يجعلك تنمو، ويملأك السلام والحكمة. سلامك النفسي والجسدي يعتمد إلى حد كبير على البذور التي تزرعها في عقلك وقلبك من خلال حواسك الخمس.

to top