الأربعاء 16 أكتوبر 2024
القاهرة °C

اليوم العالمى للصحة النفسية.. 4 تمارين سهلة للتخلص من التوتر

الحدث – وكالات

“اهدى وكل حاجة تتحل” كثيراً ما تتردد هذه الجملة عند تعرض أحد لأحد المواقف الصعبة وشعوره بالتوتر والضغط الذى يؤثر عليه سلبياً، ويحاول من حوله الحد من إحساسه بالتوتر والحفاظ على هدوئه الذى يساعده على التفكير بطريقة إيجابية وتجنب التفكير السلبى، لكن ما الخطوات التى تتغلب على التوتر وتعزز من إحساس الهدوء، هى ما نستعرضها فى هذا التقرير، بمناسبة اليوم العالمى للصحة النفسية، ووفقا لما نشره موقع healthline توجد 4 تمارين تساعد على الشعور بالاسترخاء فى أوقات الإحساس بالقلق وهى..

اليوم العالمى للصحة النفسية.. تمرين التنفس

تمرين التنفس من التمارين التى تساعد فى السيطرة على القلق وتساعد على الإحساس بالهدوء، من خلال تمارين التنفس الصحيحة والتى تبدأ من الجلوس ووضع يد على منطقة الصدر، والأخرى على البطن، ثم أخذ شهيق من الأنف بهدوء وزفير من الفم ببطء، مع تكرار تمرين التنفس لمدة 10 مرات يؤدى إلى انخفاض مستوى التوتر والقلق والإحساس بالراحة.

اليوم العالمى للصحة النفسية.. تمرين التصور

تمرين التصور من التمارين التى تساعد على الإحساس بالهدوء وتجنب أى مشاعر سلبية من خلال تخيل المواقف والأشخاص التى تتسبب فى جعلك أكثر سعادة وتشعرك بالأمان ثم التنفس ببطء، يعمل هذا التمرين على التغلب على القلق والإحساس بالهدوء واستبدال المشاعر الإيجابية بالسلبية.

اليوم العالمى للصحة النفسية.. تمرين اليدين

من التمارين التي تساعد على استرخاء الجسم وتعزيز الإحساس بالحيوية التى تتغلب على مواقف سلبية هو تمرين اليدين، والخطوة الأولى ضم اليد إلى قبضة محكمة، ثم مسك القبضة لبعض ثوان، وبعدها افتح أصابعك ببطء، النتيجة من خلال تكرار التمرين التخلص من أي مشاعر سلبية والإحساس بالهدوء.

اليوم العالمى للصحة النفسية.. تمرين العد

العد ببطء من أكثر تمارين الاسترخاء انتشاراً، وهو حل سريع للتخلص من أي توتر أو اندفاع يؤدي إلى أضرار كبيرة، حيث يؤدي إلى تعزيز الهدوء والتركيز على دفع القلق للتفكير أفضل.

الاحساس بالتوتر
الاحساس بالتوتر
تمرين التصور
تمرين التصور
to top